السبت، 11 نوفمبر 2017

وطن بلا لصوص ..!




لا تزدهر الأوطان الا بالعدل والمساواة والعدالة الاجتماعية ولا ينخر أركان الدولة  إلا الفساد وقبل النظريات الاجتماعية ,وفلسفة علماء الاجتماع ,والمشرعين لحقوق الانسان ,وقرارات مجلس الامن ," لنستدرك الدرس التاريخي للرسول "صلى الله عليه وسلم" القائل (إِنَّمَا أَهْلَكَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ ، أَنَّهُمْ كَانُوا إِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ ، وَإِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الضَّعِيفُ أَقَامُوا عَلَيْهِ الحَدَّ ، وَايْمُ اللَّهِ لَوْ أَنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ سَرَقَتْ لَقَطَعْتُ يَدَهَا ) رواه البخاري (3475) ، ومسلم (1688.).

 ولنتأمل كلمة الفاروق الشهيرة "لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله تعالى عنها : لِمَ لم تمهد لها الطريق يا عمر " فالأدراك لمسئولية والمحاسبة الذاتية لم تأتي  من فراغ فقد استشعر الفاروق رضوان الله عليه عظم المسئولية الذي يحملها امام الخالق وهذا يتجلى برقي التشريع الرباني في فن تنظيم الحياة العملية بين البشر.

فالشريعة الاسلامية نور مستنير لبناء المجتمعات برقي حضاري حامية للحقوق الفرد والمجتمع , وأصبحت الأمة الاسلامية منارة للعلم وبناء الحضارات .

ولأهمية تلك المبادئ وقيام بلادنا على أسس الدين الاسلامي يعيد ملك الحزم والعزم الدرس التاريخي من جديد ويضرب بيد من حديد كل فاسد ومتخاذل كان من كان حتى يعلم الفاسدون بأن هذا الوطن لم يخلق حتى يهان ..!

ابو فهد سر فشعبك معك يد بيد فهو يتطلع لبناء وطن خالي من اللصوص يسموا بمنارة العلم والحضارة والرقي والعدالة الاجتماعية فالوطن لا يقبل القسمة على اثنين والله يحفظكم ويرعاكم .    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق