الأحد، 13 أغسطس 2017

دقيقة صمت لسماع نعيق البوم ..!




"1"

دقيقة صمت لسماع نعيق البوم على أغصان الأوراق الذي يدعوك لتفكر بأن الفكر إذا فقد قوامه لم يعد التغريد سوى نعيق لمسرح من فصول طائر البوم .. !

"2"

العقلاء فقط والمتذوقون للأدب وفنونه هم من يميزون بين النعيق والتغريد بعالمنا الافتراضي .. !

"3"

التأمل لنعيق ذلك البوم وهو يظهر لنا ذلك النعيق التافه على إنها تغريدات حالمة ترسم أمجاده بين الحفر والدهاليز المظلمة يتوق بخلجات نفسك بأن تشكر الخالق الذي خلقك بأحسن صورة وفضلك على كثيرٍ من خلقه تفضيلا.. !

"4"

لنعيق البوم على أعتاب طيور النورس تختلف جميع العناوين الذي سبق وان عكف جاهدًا على تلميعها بصوته الكئيب ووجهه الشاحب وعينيه المتداخلتين الذي تخلق لك جوًا من التشاؤم ولسانه المهترئ من كثرة الثرثرة التي تظهر لنا شخصية مضطربة تعشق المجون وخلق الفتن في الظلام !..

"5"

البوم طائر مسالم قلبه ضعيف جدًا لدرجة انه يخاف من ظله ولكن عندما يهفو على أغصان الشجر يستأسد على ظله الكريم وهو يزأر عليه ويقوم بسرد الموجز والتفصيل عن بطولاته المثيرة وطلعاته الجوية الطموحة مع فارس أحلامه .. !

"6"

نحن من يدرك بواطن الأمور ومثالبها ومن روائح عفنها التي أزكمت الأنوف فضلنا التحليق عاليــًـا كالصقر بعيدا عن أماكن الجيف والفكر المنحط !..

"7"

البوم والصقر رغم انتمائهم إلى فصيلة واحدة لكليهما صور مختلفة عن الآخر قاما برسم تلك الصور عن نفسيهما لنقرئها كما هي ليبقى البوم بوما ينعق بين الدهاليز وخيوط الظلام والصقر صقرًا يحلق عاليــًا فوق قمم الجبال .. !


طلال بن محمد الفقير


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق